Everything about خطوات فحص السيارة المستعملة

Wiki Article



جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة بوابة العين للإعلام والدراسات

ولكن لا تغني هذه الخطوات من فحص السيارة على يد مختص لتفادي الخسارة عند شراء السيارة حيث يقوم المختص فحص سيارة مستعملة قبل الشراء بالكمبيوتر بالتالي معرفة صلاحيتها وجودتها؛ لذا ابحث في منطقتك عن مركز مختص لفحص السيارة .

استعدادًا للشراء ..خطوات فحص نظام التعليق للسيارة المستعملة

مراقبة مقياس درجة الحرارة: تحقق من عمل مقياس درجة الحرارة بشكل صحيح.

تتم عملية الفحص هذه عن طريق التأكد من لزوجة، رائحة، لون، ومستوي الزيت الخاص بالمحرك، فهناك أكثر من حالة سوف تظهر لك ابرازها:

تعتبر لزوجة زيت المحرك مؤشراً جيداً على حالة المحرك ككل، وهناك بعض المؤشرات التي تدل على مشاكل سابقة أو مخفية في محرك السيارة، ومنها:

وفي حال كانت السيارة تمتلك ناقل حركة “أوتوماتيك”، فإن ذلك يحتم مراعاة نسب الزيوت وأنواعها المستخدمة في السيارة، خاصة وأن تلك الأجزاء تعد حيوية ومكلفة للغاية عند إعادة شرائها.

تقديم وتسليم كافة الأوراق المطلوبة منك لنقل ملكية السيارة.

سيارات الدفع الرباعي أم سيارات السيدان أيهما أكثر كفاءة في استهلاك الوقود؟

تفيدك معرفة رقم الشاصي وخاصة في دولة الإمارات بمعرفة تفاصيل الحوادث السابقة التي قد تعرضت لها المركبة؛ وإصدار عدة تقارير مهمة كتقرير الحادث ووقته ومكانه والأجزاء المتضررة من السيارة؛ بالتالي يساعدك هذا باتخاذ القرار بشراء السيارة ام لا.

بداية يجب على المشتري أن يحدد قراره بشأن السيارة المناسبة له، ومتوسط سنة صنعها والكماليات التي تتمتع بها، ونوع "الفتيس – الجير" أوتوماتيك أم عادي، ومعرفة متوسط سعر السوق سواء من خلال مواقع الإنترنت، أو دائرة معارفه، ومعرفة مدى ملاءمة خطوات فحص السيارة المستعملة ذلك للميزانية التي حددها مسبقا لثمن السيارة.

لا تشترِ سيارة بإطار خارجي متضرر. تفقد الجزء الذي يربط المصدات الأمامية ببعضها ويثبت غطاء مبرد المحرك. قد يكون ملحومًا أو مثبتًا بالمسامير.

ابدأ بفحص السيارة بصريًا من الخارج والداخل. ابحث عن أي علامات واضحة للتلف أو الصدأ في أجزاء التعليق مثل الينابيع والمقصات.

اما بالنسبة لزيون المحرك ونوعها فيجب التأكيد علي نقطة ان نقص الزيوت الخاصة بالمحرك داخل السيارة قد يؤدي إلى اشتعال بعض أجزائه، وهو الأمر الذي يمكن اعتباره الخطر الأكبر على حياة الركاب، إذا لم يوله صاحب السيارة أهمية كبيرة ومتابعة دورية والتأكد من سلامة أوضاعه خاصة خلال السفر والرحلات الطويلة.

Report this wiki page